Product finder button
media

فرق برنامج “آي ماتر- بعثة إلى المريخ” الخيري في دبي تنجز مجالاتها

فرق برنامج “آي ماتر- بعثة إلى المريخ” الخيري في دبي تنجز مجالاتها

دبي في 23 ديسمبر /وام/ أوشك البرنامج التعليمي ’آي ماتر- بعثة إلى المريخ‘ على الانتهاء وهو مبادرة تعد الأولى من نوعها تنظمها شركة ’تكييف‘ – المتخصصة في حلول الطاقة- ضمن عدد من المدارس الخيرية في دبي والشارقة وعجمان في خطوة تعكس التزام الشركة بالمسؤولية الاجتماعية وتهدف إلى تعريف الطلاب على أحدث تطورات علوم الفضاء والطاقة المتجددة والروبوتات.

وقد تمكن 80 طالبا من الصف الثامن خلال الأسابيع التسعة للمبادرة من إجراء تجارب بأنفسهم ومشاهدة عروض تعريفية حية وخوض تحديات في مجال التصميم بالإضافة إلى دخول منافسة في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات بما يغطي أهم مواضيع استكشاف الفضاء والصواريخ والديناميكيات الهوائية والطاقة المتجددة وأنظمة التكييف والتبريد والروبوتات والتشفير.

وكان التلاميذ مطالبين في المشروع النهائي بإعداد عرض تقديمي حول موضوع يختارونه ضمن مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات حيث قام كل فريق بإعداد “فكرة كبيرة” ضمن هذه المجالات وتحويلها إلى عرض بصري واستعراض حي مع تقديم أمثلة ونماذج مصغرة عن المشاريع بأسلوب من شأنه تشجيع المشاهدين على المشاركة والتفاعل.

وتم تقييم المشاريع بناء على مستويات المعرفة والابتكار والإبداع التي تتسم بها فضلا عن الهندسة وتصميم العرض التعريفي لتنال الفرق الفائزة ميدالية وجوائز منتقاة تحمل طابعا مرتبطا بالعلوم والتكنولوجيا.

واعرب طارق الغصين الرئيس التنفيذي لـ’تكييف‘ عن الالتزام بتوظيف العلم والابتكار للمساهمة في بناء مستقبل أكثر استدامة ومن هذا المنطلق قدمنا هذه المبادرة الهادفة إلى تمكين طلاب المدارس التي لا تملك ما يكفي من الموارد كي يعيشوا تجربة تعليمية عالمية الطراز ضمن ميادين العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات إذ أتاحت ’بعثة إلى المريخ‘ مجموعة من الأدوات التعليمية الرقمية التي تغطي سلسلة من المواضيع ذات الصلة بالاستدامة والهندسة والعلم ونحن في غاية السرور للنتائج التي حققناها.

من جانبه قال الدكتور كمال فرحات مدير المدارس الأهلية الخيرية ان البرنامج تحدى تفكير الطلبة وولد عندهم روح الإبداع والمنافسة العملية مما ولد دافعية مميزة عند الطلبة للتفكير الإبداعي العملي وهذا يتفق مع أهداف الأجندة الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة والتي نطمح جميعا لتحقيقها في العام 2021.